News

ترحب مجموعة حقوق الأقليات الدولية بقرار وكيل الجمهورية بدء إجراءات قانونية جديدة محايدة ضد أروى بركات وتطالب بإجراء تحقيق شامل مع الضابط الذي هاجمها

Statements |

Click here to read this statement in English

Cliquez ici pour lire ce communiqué en français

هذا تحيين لبياننا الصادر بتاريخ 20 سبتمبر بشأن هجوم الشرطة والتهم الباطلة ضد مستشارتنا أروى بركات في تونس العاصمة.

في يوم الثلاثاء 21 سبتمبر ، تم الأستماع الى أروى بركات من قبل وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بباب بنات، تونس العاصمة ، مما مكنها من الإدلاء بشهادتها ردا على الاتهامات الكاذبة بـ “الاعتداء على أعوان عمومي ” ضدها من قبل ضابط الشرطة الذي قام بتعنيفها ليلة الجمعة 17 سبتمبر.

عند سماع شهادة أروى ، اعتبر وكيل الجمهورية أن دعوى الشرطة ، التي قدمت في نفس المكان الذي وقعت فيه أحداث الإعتداء بباب الخضراء ، خلقت خلل اجرائي. وطلب وكيل الجمهورية استئناف الإجراءات المتعلقة باتهام أروى في مكان محايد ، الحرس الوطني في باردو. وبالتالي ، ذهبت أروى إلى الحرس الوطني وأعادت الإدلاء هي و شاهديها بشهادتهم. في الوقت نفسه ، تمكنت أروى أخيرًا من تقديم شكوى ضد ضابط الشرطة أمام وكيل الجمهورية و سمعت شهادتها أمس.

ترحب مجموعة حقوق الأقليات الدولية بحذر بهذا القرار الأولي لوكيل الجمهورية ببدء إجراءات قانونية جديدة محايدة. ونطالب بإسقاط التهم الكاذبة ضد أروى وأن يتم التحقيق مع ضابط الشرطة الذي قام بتعنيفها بهدف اتخاذ إجراء تأديبي.

يساند أروى الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات وشبكة من منظمات المجتمع المدني المحلية والمحامين (بعضهم جزء من شبكة مجموعة حقوق الأقليات الدولية ) ، حيث حضروا مظاهرة تضامن يوم الثلاثاء أثناء جلسة الاستماع لأروى.

لمزيد المعلومات يرجى الاتصال ب:

press@minorityrights.org

الصورة: امرأة تحمل لافتة أثناء التظاهرة التي جرت يوم 21 سبتمبر 2021 أمام المحكمة الابتدائية بتونس دعما لعروي بركات. كُتب على اللافتة: “مريم بن محمود 2012 مذنبة بتعرضها للاغتصاب” ؛ 2021 اروي بركات “مذنبة دائما بكونها امرأة” “. الائتمان: سعدية مصباح.

اشترك في النشرة الإخبارية (باللغة الإنجليزية) للحصول على آخر الأخبار حول الأقليات والشعوب الأصلية من جميع أنحاء العالم.

Filed Under: Middle East, Tunisia
Share this content

Related content
Documentary films
Events
News and blogs
News from our projects
Press releases
Statements
Advocacy statements
Law and legal cases
Programmes
Publications
+ VIEW MORE